“الرسم بالكلمات …”

“الرسم بالكلمات ..”
‫كان أحد دواوين معشوقي نزار ..
كان اسمه الرسم بالكلمات ..
نزار الحقوقي والشاعر .. من لم يعرف كان رساماً أيضاً ..
في المرة الأولى التي سمعت فيها هذا التركيب استوقفني كثيراً
ربما نزار من كثرة ما كتب .. وجمال ما أبدع فالأمر عنده لن يتوقف على كلمتين .. رسم وكلمات
لكن الأمر كان عندي مختلف .. لأنني ومن حيث لا أدري كنت أرسم بنفس المرسم
ولكن بغير كلمات ..
رسمت طويلاً
وكل الظن بي أنني الأمهر والأبرع ..
لدرجة أن نفسي أصابها الفرور وحملها إلى رياح لم تشتهيها سفني فيما بعد ..
اليوم نزلت إلى جانب النهر .. منتظراً قدوم حبيبتي ..
أريد أن أريها ما رسمت ..
وأنا كلي تفاؤل أنها ستبهر .. بل ستبحر بين خطوط أقلامي السوداء ..
واحدة رسمتها باللون الأحمر القاني ..
ثانية رسمتها بالأبيض المالح ..
وثالثة استغرقت مني 22 سنة
رابعة لم تنته بعد ..
خامسة من نسيج النور..
سادسة من صنع الإله
وسابعة وثامنة .. اكملتها للعشرين ..

زينتها بماء الورد ..
لم تشأ حبيبتي – قصداً ربما وربما من غير قصد – أن تطيل وقوفي ..
لكن ……….
اقتربت ..
اقتربت أكثر ..
فأكثر ………
مرت … وراحت ..

كان في يدها أجمل مما رسمت ..
وكان على وجهها أبرع مما نسجت ..
لم أكن أعلم أن حبيبتي قديس يعبد
وأن غيري من العبيد اجتهدوا اكثر مني
فصلوا وصاموا لها ..
ونالوا علامة المرور .. النعيم الأبدي

أما أنا فرسوماتي لم تكفل لي إلا بقليل من الروح والريحان ..

حمداً لله
كان النهر بجانبي
خجلاً..رميت ما رسمت ..
وبهدوء الدخول .. رحلت ..
لم أشأ أن أغتسل في ذاك النهر
خشيت أن ألحق به العار أبد الآبدين..

لم أشأ أن أفصح بشيء .. طالما أنني عاجز عن الرسم حتى ..
تمنيت ألف مرة ..
أنني في كفن أسود ..
ولا أرى سواد شعرها …
لقد اختنقت حباً ..

جرعة زائدة : ……  متأثراً  بقراءاتي لقصة جبران خليل جبران وحبه لـ سلمى ..

مـ ا هـ ر

9/ أيار 2010

مواضيع ذات صلة :

أتحبني .. قالت أجلْ ..

لقاء في هارفرد …لم يتم

5 responses to ““الرسم بالكلمات …”

  1. الرسم بالكلمات….

    أرى هنا لوحة من نوع آخر… حروفها مرسومة بخجل الفنان النجم المتواضع رغم شهرته…
    كلماتها تزينت بأدب نادر الوجود…
    للمرة الأولى أرى لوحة تمتلك روح… فتصل إلى الروح…
    ماهر مونس اسم يلمع في سواد الليل فيحول السواد لبريق
    شكرا من القلب أيها المتميز

    تحياتي

  2. يا ايها الفنان سلام
    وألف ألف سلام
    أرى بين كلماتك حياء حتى السماء
    وحزن قديم لا يترك كلمة من كلماتك

    لا أدري لماذا أشعر أن عينك جادت بما حملت

  3. ماء الورد .. وزهرة الجوري …
    مدونتي بأمثالكم أثمرت واخضرت
    وستبقى
    للمرة الألف
    أشكركماااااااااااااااا

  4. اذا تسنى لك اكتشاف جماليات الهدم,سوف تعي سر البناء الجمالي للعالم..

    أؤمن بأن ما رسمت يضج بالسحر والجمال..

اترك رد

